القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو الموفينج افريج وطريقة التداول به وافضل اعدادات مؤشر الموفينج

ما هو الموفينج افريج وطريقة التداول به وافضل اعدادات مؤشر الموفينج


المتوسطات المتحركة moving averages هي أحد المؤشرات الفنية الأكثر استخدامًا بين المتداولين في سوق الفوركس. ونقدم لك في هذا المقال شرح مؤشر الموفينج افريج ,طريقة التداول به بشكل صحيح,افضل اعدادات الموفينج افريج وانواع مؤشر الموفينج افريج.

ما هو المتوسط المتحرك Moving Average :

المتوسط ​​المتحرك هو ببساطة وسيلة لتحديد اتجاه السوق الحالي سواء كان هابط او صاعد او اتجاه عرضي , وفي الواقع مؤشر الموفنج لا يتنبأ بالحركة المستقبلية للأسعار ولكنه يتابع الحركة ويسير معها فهو يوضح لك الاتجاه الفعلي للسوق وتقليل عدم وضوح الرؤية للشارت وبالتالي فهو يعطيك نظره افضل عن الوضع الحالي للسوق والاتجاه الذي يجب أن تنفذ صفقاتك معه.

كيف يتم احتساب مؤشر الموفينج افريج :

يتم حساب مؤشر المتوسط المتحرك عن طريق انك تاخذ متوسط إغلاق الاسعار لفترة معينة من الوقت ولتكن " س ".

على الشارت التالي , المتوسط المتحرك ل 14 شمعة ماضيه.
ما هو الموفينج افريج وطريقة التداول به وافضل اعدادات لمؤشر الموفينج
ما هو الموفينج افريج | شرح الموفينج افريج | ماهو المتوسط المتحرك | تعليم فوركس | شرح مؤشرات التداول

في الشارت السابق يظهر مؤشر موفينج افريج 14 , وهو يقيس متوسط إغلاق 14 شمعة سابقة من نفس الإطار الزمني , وكما واضح امامك على الشارت ان المتوسط المتحرك يقوم بتوضيح الأتجاه الحالي للسوق ويسير معه.

مثل كل مؤشر ، يتم استخدام مؤشر المتوسط ​​المتحرك لمساعدتنا على التنبؤ بالأسعار المستقبلية للسوق أو أزواج العملات.

مميزات مؤشر الموفينج افريج :

من خلال النظر إلى ميل المتوسط ​​المتحرك ، يمكنك تحديد الاتجاه المحتمل لأسعار السوق بشكل أفضل خلال الفترة الزمنية المقبلة.

فكما قلنا ، فإن المتوسطات المتحركة تسهل وضوح حركة السعر, وبالتالي تفيدك في معرفة الاتجاه الحالى للسوق ويترتب عليه زيادة عدد الصفقات الرابحة.

انواع مؤشر الموفينج افريج :

هناك أنواع مختلفة من المتوسطات المتحركة ولكل منها استخدامه وطريقة العمل به وسوف نشرح كل نوع بالتفصيل في مقالات منفصلة
ولكن بشكل سريع يوجد نوعان من مؤشر الموفينج افريج , الموفينج البسيط ويرمز له ب SMA وهي إختصار لمصطلح Simple Moving Average ,
والنوع الاخر الموفينج الأسي ويرمز له ب EMA وهي إختصار لمصطلح Exponential Moving Average

أفضل إعدادات مؤشر المتوسط المتحرك :

مؤشر الموفينج افريج يمكن التحكم في اعداداته من قبل المتداول , ودائما ما يبحث المتداول عن أفضل اعدادات لمؤشر الموفينج افريج
حتي الان افضل اعدادات الموفينج افريج هي موفينج 55 و موفينج 100 و موفينج 200 , ولكن قد تستخدم أحيانا إعدادات مختلفة لتتناسب مع استراتيجيتك او الطريقة التي تتداول بها.

كيفية التداول بالموفينج افريج :

في الواقع ان لكل متداول استراتيجية تداول خاصة أو نظام تداول يعمل عليه , فإذا كان لديك نظام أو استراتيجية يجب اتباعها بحذافيرها لتحقيق أفضل نتائج ايجابية ممكن .
ويتميز الموفينج افريج انه يمكن استخدامه ضمن استراتيجيتك لتحديد الاتجاه الحالي للسوق وفلترة إشارات التداول والخروج بأفضل نتائج ممكنة.

الى هنا ينتهي هذا الدرس حول ما هو مؤشر الموفينج افريج , أنواعه وطريقة التداول به , في الدروس القادمة سوف نتناول أنواع مؤشر الموفينج افريج بالتفصيل وشرح التداول بهم.

الدرس التالي: شرح مؤشر المتوسط المتحرك البسيط SMA وطريقة التداول بة

reaction:

تعليقات