القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي افضل استراتيجية فوركس مربحة للمبتدئين والمحترفين 2019

ما هي افضل استراتيجية فوركس مربحة للمبتدئين والمحترفين 2019

ما هي أفضل إستراتيجية فوركس مربحه للمبتدئين والمحترفين 2019
ما هي افضل استراتيجية فوركس - افضل استراتيجية فوركس للمبتدئين - افضل استراتيجية فوركس للمحترفين - افضل استراتيجية فوركس مربحة
كثيرا ما يتبادر إلي ذهنك سؤالا عن ما هي افضل استراتيجية فوركس مربحة يمكن الإعتماد عليها في التداول وتحقيق الأرباح سواء كنت مبتدأ او محترف. اذا اردت ان تعرف ما هي افضل استراتيجية فوركس مربحة إقرأ المقال لنهايته.

في البداية دعونا نعرف ما المقصود ب إستراتيجية الفوركس ؟

اذا كنت دخلت الى هذا المجال حديثا وما زلت مبتدأ فربما سمعت بمصطلح استراتيجية فوركس او استراتيجية التداول.
مصطلح إستراتيجية كما هو معروف يطلق على خطة العمل بشكل عام أو الأسلوب والأدوات التي تستخدمها لإنجاز عمل ما. إذن المقصود باستراتيجية الفوركس او التداول هي الخطه والأدوات التي سوف تعتمد عليهم لدخول الصفقات في السوق, وكلما كانت لك استراتيجية او خطه منظمه ومرتبه وحكيمه كلما كانت النتائج ايجابيه وخضراء في النهايه!.

ما هي أنواع إستراتيجيات الفوركس ؟





تختلف وتتعدد أساليب و استراتيجيات الفوركس ويتوقف ذلك على الأدوات المستخدمة في الاستراتيجية وظروف السوق والفترة التي سوف تستخدم فيها استراتيجيتك.
سوف اوضح لك بشكل مختصر انواع الاستراتيجيات المختلفة لتفهم أكثر طبيعة اختيار اي استراتيجيه .

- استراتيجيات فوركس سكالبينج او الخطف السريع للنقاط:

هذا النوع من الاستراتيجيات يعتمد على الدخول والخروج من السوق في أسرع وقت ممكن وبربح عدد نقاط قليلة ولكن بحجم تداول عالي " اللوت " وبالتالي يكون الربح بالدولار كبير نسبيا .




وهذا النوع محفوف بالمخاطر بقدر ما هو مربح إلى حد كبير , حيث ان حجم اللوت الكبير قد يترتب عليه خسارة كبيرة في حالة انعكاس السعر عليك بشكل سريع وكبير.
ولك ان تتخيل ان بضع نقاط قليلة وليكن 5 نقاط كافية لتحقيق ربح جيد لك مع هذا النوع من الاستراتيجيات.
وفي الغالب يتم العمل علي فريمات الدقيقة و 5 دقائق و 15 دقيقه.

- استراتيجيات فوركس انترادي أو التداول اليومي :

يتسم هذا النوع من الاستراتيجيات بانه اقل مخاطره من الاسكالبينج ولكن بالطبع يحتاج لبعض من الوقت لتحقيق الهدف المطلوب , يعتمد هذا النوع من الاستراتيجيات علي الدخول اليومي الي السوق بناءا علي اشارات الاستراتيجيه التي تعتمدها للدخول , وفي الغالب تستمر الصفقه عدة ساعات او ربما لمدة يوم او اكثر قليلا.
في هذا النوع من الاستراتيجيات يكفي ان تحقق من 30 الي 50 نقطه لتحقيق هدفك من التداول.
وفي الغالب تعمل علي فريمات نصف ساعه والساعه.

-استراتيجيات فوركس المدى الطويل أو السوينجات :





هذا النوع الثالث من استراتيجيات الفوركس ويتسم بأنه الأقل خطوره من النوعان السابقين , ولكن قد تستمر صفقاتك لعدة ايام حتي تحقق الهدف المنشود.
تعتمد هذه الاستراتيجيه علي اقتناص الفرص القويه ذات الاهداف البعيده نسبيا والتي قد تستمر لايام والبعض يستمر لاسابيع حتي تحقيق الهدف.
وتتراوح الاهداف ما بين 200 نقطه ل 300 نقطه او اكثر.

بعد ان استعرضت معك انواع الاستراتيجيات وظروف كل نوع منهم ,الأن يتبادر الي ذهنك ما هو النوع الأفضل لك او الاستراتيجية الأفضل ؟
في الواقع ان كل اسلوب تداول وله طبيعته الخاصة والتي يجب ان تناسب طبيعتك وقدرتك علي حسن التعامل مع هذا الاسلوب. هذا السوق ملئ بالاستراتيجيات والتي تختلف فيها الأدوات من استراتيجية الي اخري ولكن جميعهم لا يخرج عن نطاق ال 3 أساليب الذين تم ذكرهم في الأعلي.

حتي لا تحتار و يتشتت انتباهك , يجب عليك تجربة عدد كافي من أساليب واستراتيجيات التداول والأدوات المختلفة حتي تستقر علي افضل استراتيجية او ادوات تناسبك وتشعر انك تفهم طريقة عملها.

ونحن في موقع فوركس هوم نقدم لك الكثير والكثير من الاستراتيجيات والأدوات المجانية يمكنك تجربتهم واكتشاف افضل استراتيجيه تناسبك.

وسوف يكون لنا ترشيح في مقال منفصل لبعض الاستراتيجيات المميزة والتي تم تجربتها وحققت نجاحات معنا او مع الأخرين..

لا تتردد في طرح اي استفسار او تعليق وسوف نسعد بالرد عليك في التعليقات.
reaction:

تعليقات